5 خطوات تكشف لك عيوب اي موبايل وتجعلك تختار الافضل

متاهة كبيرة تشعر أنك في قلبها بمجرد الرغبة في شراء جهاز جديد بشكل خاص إذا ضمن الأجهزة المعمرة مثل الموبايل، وتبدأ في رحلة بحث طويلة عن الهاتف المناسب، لكن كيف يمكن أن تنجز على نفسك تلك الرحلة الطويلة وتحصد ما تريده في النهاية.

في السطور القادمة نكشف لك أهم المعايير التي لا غنى عنها ولا تناسها بشكل عام مع الأجهزة وبشكل خاص مع الهواتف المحمولة وهي كالاتي..

  • الفئة السعرية المناسبة، وهنا يجب أن تحدد السعر الذي تملكه وما يقابله من قيمة من الشركات المختلفة
  • نقارن بين الشركات فيما تقدمه من إمكانيات مختلفة تنافسية وفقًا لعدد معايير لا غنى عنها وهي من تحدد قيمة هذا الهاتف وهي..

– المعالج

يحدد لك المعالج سرعة الجهاز واستجابته كذلك مدى قوته مع تشغيل الألعاب المختلفة ويتصدر قائمة المعالج في الأسواق  شركتي دراجون وميديا تك لكن يجب التركيز على رقم المعالج وكلما كان أعلى كلما كان أفضل.

-نظام التشغيل

يعد نظام التشغيل المتحكم الرئيسي في تشغيل الهاتف ككل وأفضل نظام تشغيل في السوق حاليًا هو اندرويد 11 والأقل منه مباشرة اندرويد 10 ولا يفضل البعد عن الاثنين لضمان الأحدث والأفضل.

– سعة البطارية

كلما زادت سعة البطارية وتمتعها بميزة الشحن السريع كلما كانت أفضل وذات عمر أطول مع تشغيل الألعاب المختلفة وتبقى لأكثر من يوم والشحن السريع يضمن لك عودتها للحياة في وقت أقل قد يصل في بعض الهواتف الحديثة إلى نصف ساعة وذلك مع ميزة الشحن السريع بقوة 65 وات.

-الكاميرا 

بات من سمة الهواتف الحديثة كثرة عدد الكاميرا الخلفية ما بين رباعية وخماسية وسداسية مقسمة بين اثنين في الشاشة الأمامية و4 في الخلفية ما يشعل لهيب المنافسة، لكن لا تنخدع مع زيادة العدد وقلة الجودة فمن الممكن أن تجد أربع كاميرات ذات جودة متدنية.

– مساحة الشاشة ونوعها

لا تنخدع بالمساحة الكبيرة لشاشة الموبايل فيجب التركيز على عدد البكسلات ونوع الشاشة وإذا كانت مزودة بطبقة حماية أم لا بجانب مدى احتلالها من الواجهة الأمامية وموضع الكاميرا الأمامية وقطعة من الشاشة لسهولة المشاهدة دون عوائق.

-خامة الموبايل

تنقسم الخامات المصنع منها الهواتف ما بين البلاستيك والألومنيوم والزجاج ولكل منهم ميزة وعيب لكن البلاستيك ينتمى للفئات الأقل سعره بسبب أنه عرضه للخدش بسهولة أما الزجاج فيجب تزويده بطبقة حماية من قبل الشركة حتى لا يكون عرضه للكسر، والأخيرة الألومنيوم هي الافضل من حيث المتانة والجودة لكن قد تضيف وزن أثقل للموبايل، وقليل من الهواتف قد يعتمد ظهر من الجلد المتين، ولا ننسى أن بعض الهواتف الأحدث تزود بخاصية الحماية من المياه والأتربة بشهادات معتمدة ما يضيف القوة للهاتف وزيادة التحمل لفترة أطول.

إسراء الطيب
إسراء الطيب

خبيرة تقنيه من الطراز الرفيع لها العديد من التجارب والابحاث حول الأجهزة الكهربائية وكيفية تجانس مكوناتها و معرفه عمر الجهاز الافتراضي عبر حسابات ومعادلات دقيقة

الأجهزة
مقارنة الأجهزة
  • Total (0)
عرض المقارنة
0