لتجنب الحذف.. طريقة نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة

يتجه بعض من مستخدمي الهواتف الذكية الى حذف بعد التطبقات الموجودة على الجهاز وذلك بعد امتلاء مساحة التخزين الخاصة بالهاتف وهناك حل بديل وهو نقل بعض التطبيقات الي بطاقة الذاكرة الاضافية SD card.

معظم الهواتف الموجودة حاليا مزودة بسعة تخزين قابلة للزيادة حيث يمكن بقل بعض التطبقات الي بطاقة الذاكرة وذلك من خلال بعض الخطوات التي نوضحها.

اولا قم بفتح الاعدادات Settings من على هاتفك أندرويد ثم اضغط على خيار التطبيقات وقم بالتمرير بين التطبيقات وقم بتحديد التطبيق الذي تريد نقله، وبعدها من الصفحة الخاصة بالتطبيق قم بالتمرير إلى أسفل للعثور على خيار مكان التخزين Storage واضغط عليه.

وستعرض لك صفحة مكان التخزين الذاكرة المستخدمة الموجود عليها التطبيق الذي تريد نقله والتي ستكون في الغالب ذاكرة الجهاز وقم بالضغط على خيار تغيير Change.

وبعدها قم بتحديد خيار بطاقة الذاكرة SD card وفي حالة عدم ظهور هذا الخيار فإنه من الممكن أن يكون الهاتف لا يدعم ميزة نقل التطبيقات إلى بطاقة الذاكرة أو أن الجهاز لا يستطيع قرءاة بطاقة الذاكرة لذا قم بإيقاف تشغيل الهاتف وإعادة إدخال البطاقة مرة أخرى.

وعند ادخال بطاقة الذاكرة SD card الى الهاتف فسوف يسألك إشعار عن الطريقة التي تريد استخدامها بها واختر اعتماد التخزين الخارجي.

وبعد الانتهاء من نقل التطبيقات، سيلاحظ المستخدم فراغ ذاكرة التخزين الداخلية، مع ملاحظة أن هذه التطبيقات التى يجرى نثقلها ستتوقف عن العمل فى حالة إزالة بطاقة microSD.

واعتماد بطاقة الذاكرة SD card من الإعدادات اولا نقوم بفتح الإعدادات والضغط على بطاقة SD التي أدخلتها ثم الضغط على تنسيق كداخلي ثم اضغط على موافق، وبعدها قم بترحيل بياناتك أو اختار القيام بذلك لاحقا.

 

غادة نور الدين
غادة نور الدين

مهندسه مختصه في مراجعة الاجهزة الكهربائية  لها العديد من الدراسات حول الدوائر الكهربائية الخاصه بالاجهزة خبيره في اختيار الاجهزة المناسبه لاستخدام كل شخص بناء على اكثر من 20 معيار

الأجهزة
مقارنة الأجهزة
  • Total (0)
عرض المقارنة
0