لاول مرة منذ 18 عاما .. تراجع عدد المستخدمين على فيس بوك

يعد الفيس بوك من التطبيقات الاكثر تفاعلا حول العالم منذ بداية ظهور الانترنت حتى ظهر في الاونة الاخير العديد من التطبيقات التى تتعمد الزيادة من وسائل الرفاهية التى تجذب المستخدمين اليها مما تسبب في تراجع فعلى للمستخدمين لم يسبق حدوثه من قبل منذ تاريخ ظهور موقع الفيس بوك .

نشرت شركة ميتا الأمريكية كشف النتائج المالية لها في الفترة الماضية وكانت النتائج سيئة للغاية بالنسبة لموقع فيس بوك المصدر الأول للدخل لها وتراجع عدد المستخدمين بشكل يومي للمرة الأولى في التاريخ منذ 18 عاما.

موقع فيس بوك كان يشهد تطورا كبيرا في عدد المستخدمين على مدار اليوم منذ تأسيسه حيث وصل عدد المستخدمين حيث وصل الى 1.93 مليار مستخدم.

وخسر فيس بوك في الفترة الاخيرة حوالي مليون مستخدم ليصبح العدد 1.929 مليار ، وكانت خسارة المستخدمين من الولايات المتحدة الامريكية وكندا وهما الدولتان الاكثر تحقيقا للدخل بشكل خاص.

وبعد تراجع عدد المستخدمين وسوء النتائج المالية لشركة فيس بوك تراجع ايضا اسهم الشركة نحو 20% وادى الى تراجع القيمة السوقية لنحو 200 مليار دولار.

ورفضت شركة ميتا الحديث عن باقي التطبيقات مثل انستجرام الذي يواجه صعوبات هو الاخر في عدد المستخدمين بالمقارنة بتطبيق تيك توك المنتشر بشكل كبير جدا حول العالم.

واعلنت الشركة ان عدد المستخدمين في جميع المنصات المختلفة ارتفع نحو 10 ملايين مستخدم ويتضمن تطبيق انستجرام وواتس اب.

ايرادات شركة ميتا كانت قد ارتفعت رغم تراجع عدد المستخدمين ووصلت الى 33.67 مليار دولار و مع زيادة التطبيقات الاخري التى تقوم على زيادة التواصل ايضا وتتعمد زيادة وسائل الترفيه عن الفيس بوك لجذب المستخدمين اليها حدث بالفعل تراجع كبير  بعدد المستخدمين مما ادى الى خسائر فادحة لم تسبق من قبل  .
شركة ميتا تواجه صعوبات وتحديات في الفترة الاخيرة وذلك بسبب استخدام البيانات الخاصة بالمستخدمين بالاضافة الى تراجع عدد المستخدمين النشطين ومن المتوقع ان تظهر مشكلة اكبر تهدد باقي التطبيقات.
تواجه شركة ميتا تهديد بايقاف تطبيقات فيس بوك وانستجرام في منطقة الاتحاد الأوروبي وذلك بسبب القوانين الجديدة في اوروبا والتي تلزم الشركات على معالجة البيانات في خوادم ومراكز بيانات تتواجد في دولها.
كانت قد رفضت ميتا توجيهات شبيهة بالخضوع لرقابة بعض الدول مثل الصين اما في الولايات المتحدة فتقوم ميتا بمعالجة بيانات مستخدميها من انستجرام وفيس بوك عبر خوادم ومراكز بيانات بسهولة دون عائق حيث يقع مقرها الرئيسي.

❌ احذر ⚠️ 5 اخطاء بنقع فيها قبل شراء موبايل جديد

غادة نور الدين
غادة نور الدين

مهندسه مختصه في مراجعة الاجهزة الكهربائية  لها العديد من الدراسات حول الدوائر الكهربائية الخاصه بالاجهزة خبيره في اختيار الاجهزة المناسبه لاستخدام كل شخص بناء على اكثر من 20 معيار

الأجهزة
مقارنة الأجهزة
  • Total (0)
عرض المقارنة
0