قبل نهاية 2021.. فيسبوك تزيح الستار عن محفظتها الرقمية

فاجئت شركة فيسبوك العالم أنها في طريقها لإصدار محفظة رقمية إلكترونية تحمل اسم “نوفي” خلال أشهر معدودة وربما أيام فقط، وهو ما يسمح لمستخدمي الفيسبوك بتخزين العملات الرقمية، جاء ذلك وفقًا تصريحات صحفية كشف عنها مصادر مسؤولة بالشركة.

ومن جانبه صرح ديفيد ماركوس، رئيس وحدة العملات المشفّرة لموقع “ذي إنفورمايشن”  الإخباري أن مسؤولي الشركة في خطتهم لإطلاق المحفظة الرقمية التي تحمل اسم “نوفي” هذه السنة أي قبل نهاية 2021.

كما أضاف ماركوس، طبقًا وكالة فرانس برس،  أنه كان يفضّل إطلاق “نوفي” بالتوازي مع “دييم”، وهي عملة رقمية مربوطة بالدولار قيد التطوير في الشركة، غير أن موعد طرحها ليس أكيدا بعد.

وأضاف ديفيد ماركو :من حيث المبدأ، من الممكن إطلاق نوفي قبل دييم… لكن ليس هذا ما نريد فعله بالضرورة”، لافتًا إلى أن الأمر “رهن المدّة اللازمة لتطوير دييم. وهذا ليس من اختصاصي”.

الجدير بالذكر أن “فيسبوك” قد أفصح في 2019 عن نيته في إطلاق عملة مشفّرة تحت اسم “ليبرا“، لكنها واجهت معارضة من الجهات الناظمة على خلفية مخاوف بشأن الأمن والموثوقيةن وعليه تم تغيير اسم “ليبرا” إلى “دييم” وفي ديسمبر 2020، انتقل مقرّ العمليات الخاصة بها من سويسرا إلى الولايات المتحدة في إطار “تحوّل استراتيجي”.

وطبقًا لموقع “financefeeds”، يأتى إعلان ماركوس، بعد أن قالت فيسبوك، إن نظام المدفوعات العالمى معيب بشكل خطير وأنها تخطط لإصلاحه.

وبجانب مقابلة فرانس برس دون ماركوس عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: “نشعر أنه من غير المعقول تأخير تقديم فوائد المدفوعات الرقمية الأرخص، والقابلة للتشغيل البيئى، والتى يسهل الوصول إليها”.

وأردف: “لقد قدم عرضا قويا للمدفوعات الرقمية كطريقة لجعل النظام المالى الرقمى منفتحا عالميا، وفى الوقت الفعلى بطريقة منظمة يمكن أن تجلب أى عدد من الأشخاص إلى النظام المالى الرقمى دون حدوث مشكلات”.

كما لفت ماركوس إلى أن النظام الجديد سيساعد المستخدمين والتجار والشركات على نقل الأموال عبر الدول بسهولة وبسرعة كبيرة.

يُذكر أنه خلال السنوات القليلة الماضية تم إطلاق العديد من العملات الألكترونية التي لاقت إنتشار واسع حول العالم وتخطتت قيمتها العملات الورقية بمراحل، ما يدفع اتجاه الشركات العالمية للخوض بقوة في تلك المنافسة المربحة.

إسراء الطيب
إسراء الطيب

خبيرة تقنيه من الطراز الرفيع لها العديد من التجارب والابحاث حول الأجهزة الكهربائية وكيفية تجانس مكوناتها و معرفه عمر الجهاز الافتراضي عبر حسابات ومعادلات دقيقة

الأجهزة
مقارنة الأجهزة
  • Total (0)
عرض المقارنة
0