عبر تعابير الوجه.. «أندرويد 12» يقدم خاصية استثنائية للتحكم بالموبايل

لم تقتصر المنافسة بقوة على تقديم أحدث نظام تشغيل في الأسواق المحلية والعالمية لكن الأمر إنطلق إلى المنافسة في مساعدة ذو القدرات الخاصة من مرضى الصم والبكم وفاقدى النطق، عبر ميزة جديدة تقدمها شركة جوجل الأمريكية من خلال أحدث إصداراتها نظام تشغيل «أندرويد 12» المقرر تقديمه فعليًا عالميًا خلال أيام بعد تقديمه بهواتف جوجل.

فمن المقرر أن يتضمن الإصدار التجريبي الرابع من «أندرويد 12»، الذي تم طرحه على هواتف «جوجل بيكسل» مؤخرًا تطبيقًا جديدًا تحمل اسم «Camera Switches»، والذي يمكن من استخدام إيماءات وتعبيرات الوجه بشكل أساسي من أجل تنفيذ عدد من الإجراءات على الهاتف، وفقًا لما أفصح عنه موقع «XDA».

ومن بين المساعدات التي يمكن للهاتف أن يقدمها مثلا ضبط التطبيق لكي يكتشف عندما تبتسم أو ترفع حاجبًا من أجل فتح لوحة الإشعارات أو الإعدادات السريعة، كما أنه يمكنك فتح فمك للتمرير للأمام أو للخلف.

ويستند تطبيق «Camera Switches» على ميزة «Switch Access» الموجودة في حزمة «Android Accessibility»، والتي تتيح لك التفاعل مع هاتفك الذكي دون استخدام شاشة اللمس، والتي تسمح باستخدام جهاز خارجي مثل لوحة مفاتيح عبر اتصال بـ«USB» أو تقنية «بلوتوث»، أو الضغط على الأزراء المدمجة في الهاتف.

ويقدم التطبيق الجديد  إمكانية إختيار 6 إيماءات للوجه لأكثر من عشرة عناصر تحكم في الهاتف، وهي قابلة للتغيير وفقًا لحاجة المستخدم، ومن المقرر أن يتم طرح نظام «أندرويد 12» رسميا للمستخدمين خلال شهر سبتمبر المقبل ليفصلنا عن توفرة على باقي الهواتف المختلفة عدة أيام فقط وسط ترقب لباقي المميزات التي يطرحها على صعيد الهواتف الذكية.

الجدير بالذكر أن جوجل تقدم  من خلال الواجهة الجديدة  Android 12 اندرويد 12 استغلال مميز للمساحات في الهواتف المختلفة والتي تطبقتها في أحدث هواتف جوجل، فنجد أنه تصميم جديد  لموضع الإشعارات والإعدادات السريعة، مع أيقونات بحجم أكبر وتنبيهات تعرض معلومات أكثر فائدة للمستخدم، كما يضم  مركز الإعدادات السريعة كل من Google Pay وعناصر التحكم في أجهزة المنزل الذكية،  بجانب إمكانية الضغط مطولًا على زر الطاقة للوصول إلى مساعد جوجل الصوتي Google Assistant الذي يعد عالم إضافي من المساعدات التي تتفاجئ بها وتسهل عليك استعمال الهاتف.

إسراء الطيب
إسراء الطيب

خبيرة تقنيه من الطراز الرفيع لها العديد من التجارب والابحاث حول الأجهزة الكهربائية وكيفية تجانس مكوناتها و معرفه عمر الجهاز الافتراضي عبر حسابات ومعادلات دقيقة

الأجهزة
مقارنة الأجهزة
  • Total (0)
عرض المقارنة
0