حيل تساعدك على إطالة عمر الميكروويف وتحافظ عليه

لا يعد الميكروويف جهاز رفاهية في بعض المنازل بمجرد استخدامه والتعود عليه، يصبح الذراع الأيمن في المطبخ لمستخدميه سواء كانت الزوجة أو الزوج أو حتى الأعزب كما أنه يعطي فرصة للعديد من الأطعمة التي يعاد تسخينها فتصبح طازجة عجس الأطعمة التي يعاد تسخينها في فرن البوتجاز أو على أعينه.

ليس ذلك فحسب بل يمثل الميكروويف فرصة لإنجاز الوقت بشكل مثالي مع ضغط الحياة العملية وضيق الوقت، وللمحافظة عليه لفترة زمنية أطول عليك المحافظة عليه إلى أكبر قدر وفيما يلي يقدم لكم موقع الاجهزة عدد من النصائح التي تساعدك في إطالة العمر الافتراضي للميكروويف.

  • استخدام المناديل الورقية أو البلاستيكية الحرارية عند استخدامها داخل الميكروويف لتجنب تراكم بقع الطعام أو البقايا بجانب استخدام غطاء الأطعمة من البلاستيك الصحي لتغطية الطعام به داخل الميكروويف.
  • مراقبة الأدوات التي تستخدميها داخل الميكروويف فهناك مواد تسبب اشتعال الميكروويف. مثل ورق الألومنيوم والمعادن وأطباق ممتزج بها الفضة أو الذهب. أما المواد المسموح بدخولها الميكروويف مثل الأركوبال، والخزف (الصيني)، والزجاج، أو الأواني المخصصة لدخوله. ويكون مدون عليها آمن للاستخدام في الميكروويف.
  • التأكد من خروج البخار من غطاء الطعام حتى لا يحدث أي انفجار لذا يجب أن يكون الغطاء به ثقوب.
  • التأكد من وضع الصينية داخل الميكرويف بشكل صحيح لسهولة لفها.
  • الحرص على أن تكون الأطعمة بتقطيع متساو لضمان وصول الحرارة بشكل متساو لكافة أجزاء الوجبة فلا تتطري لاستخدام الميكروويف لوقت اطول.
  • تجنب استخدام الأواني الستايروفوم أي المصنوعة من  مادة الفلين في الميكروويف، حيث تذوب مع حرارة السوائل أو الزيوت المتسربة من الأطعمة.
  • هناك حيلة بسيطة عند تسخين الرز لتجنب تشغيل الميكروويف أكثر من دورة وهي توزيع قطرات مياه على الرز ليكون بشكل أطرى مثل الطازج على العكس إذا تم التسخين مباشرة فلا تصل الحرارة بشكل مثالي ويغلب عليه الصلابة لا الطراوة.

يمكنك الإطلاع أيضًا على

احذر.. مواد لا تضعها داخل الميكروويف وإلا سببت كوارث

 

إسراء الطيب
إسراء الطيب

خبيرة تقنيه من الطراز الرفيع لها العديد من التجارب والابحاث حول الأجهزة الكهربائية وكيفية تجانس مكوناتها و معرفه عمر الجهاز الافتراضي عبر حسابات ومعادلات دقيقة

الأجهزة
مقارنة الأجهزة
  • Total (0)
عرض المقارنة
0