حتى لا تحدث كارثة .. هذه الأشياء تحتاج صيانه دورية في سخان الكهرباء

حين يصف البعض المنزل بمملكة خاصة فهو لم يخطأ فتلك المملكة لا تختلف عن البتلات الصغيرة التي تحتاج للرعاية والاهتمام لكي تكون سالمة كذلك أجهزة التي تعتمدي عليها كل يوم، فلا ننتظر حتى تخرج عن السيطرة ونبدأ في البحث عن مختص يقوم بصيانتها، بل علينا اجراء صيانة دورية لها بشكل خاص الأجهزة التي يعدل الاهمال بها كارثة موقوتة مثل سخان الكهرباء، وللحفاظ على أسرتك وأجهزة يشاركك موقف الاجهزة اليوم معلومات عن ضروريات في السخان تتطلب متابعة دورية وصيانة.

  • تنظيف دوري لوعاء السخان من الرواسب من خلال تفريغ السخان بالكامل من كل المياه ثم فتح الغطاء السفلي، و إزالة كافة الوصلات المرتبط به ثم استخدام فرشاة تنظيف بزراع طويلة مع مسحوق تنظيف خاص بالسخانات الكهربائية. للتخلص من كل الصدأ و الرواسب ثم إعادة كل شئ لمكانه وتشغيل المياه الساخنة للتخلص من بقايا مسحوق التنظيف.
  • التأكد من سلامة وصلات السخان حيث تهترئ أو تقل كفائتها مع مرور الوقت ويختلف التوقيت أو طول الفترة الزمنية حسب الاستخدام الكثيف أو العكس ما يتطلب متابعتها وسرعة تغيير التالف.
  • متابعة ثيرموستات السخان فهي بمثابة قلب السخان الكهربي الذي يعمل على توصيل الطاقة الكهربائية إلى هيتر الساخن حتى يعمل للوصول إلى درجة حرارة معينة و من ثم فإنه يتوقف عن العمل لكي تثبت هذه الحرارة. وفي حال التلف يجب الاسراع في استبداله من خلال  فتح الغطاء السفلي للسخان و إزالة براغي التثبيت ثم سحب الثيرموستات القديم، ثم التنظيف وتركيب الثيرمستات الجديد وعودة كل شئ لمكانه.
  • الكشف على الهيتر، بدون الهيتر لا يمكن تسخين المياه، حيث أن الهيتر أحد الأجهزة التي تتراجع كفائته مع الوقت ما يتطلب فحصه للتأكد من سلامته، وتغيير في حال لزم الأمر.
  • الكشف الدوري على صمام الأمان السفلي وعامود الماغنسيوم  وتغييرهم كل سنة كحد أقصى.

إسراء الطيب
إسراء الطيب

خبيرة تقنيه من الطراز الرفيع لها العديد من التجارب والابحاث حول الأجهزة الكهربائية وكيفية تجانس مكوناتها و معرفه عمر الجهاز الافتراضي عبر حسابات ومعادلات دقيقة

الأجهزة
مقارنة الأجهزة
  • Total (0)
عرض المقارنة
0