بحيل بسيطة كيف يمكنك تنظيم الديب فريزر لعام كامل في 5 دقائق

أصبح الديب فريزر جزء أساسي في غالبية المنازل ليس في المحلات والمتاجر أو لدى العائلات الكبيرة مثلما كان من قبل، بل بات وجوده في المنزل المعين الأول لسيدة المنزل في التجهيز المسبق للأطعام وإقتناء إحتياجات الشهر دفعة واحدة ما يريحها من النزول بشكل يومي بحثًا عن احتياجات البيت.

ويمكن للديب فريزر استيعاب كميات كبيرة من الأطعمة المختلفة دفعة واحدة وتبقيها في وضع التجميد لفترات طويلة يمكن أن تتخطى العام الكامل ويزيد وفقًا للمحافظة على وعلى الديب فريزر.

ونجد أن الديب فريرز ينقسم على شكلين الأول الشكل التقليدي المسطح المتواجد في المحلات المختلفة والمطاعم ذو الباب الواحد، والثاني أقرب في شكله للثلاجة وهو العمودي ذو الأدراج المتعددة، ونتناول في السطور القليلة القادمة كيفية استغلال كلا الشكلين للحصول على أكبر مساحة تخزينية مع المحافظة على الديب فريزر وهيئة الطعام، كون عملية ترتيب الأطعمة تلعب دور هام في توفير المزيد من المساحة بحيث لم تكن تتوقعها.

الديب فريزر المسطح

يكون مصمم على أن يتم فتحه من الأعلى، عكس الفريزر الخاص بالثلاجة وذلك التصميم يجعله أكثر حفاظًا على البرودة، فلا يفقد الديب فريزر الكثير من الهواء البارد عند فتح الباب. وأيضًا عند نقطاع التيار الكهربائي عن الفريزر، فإنّه يستطيع الحفاظ على البرودة لفترة أطول من الفريزر العادي.

وفيما يلي بعض الأفكار التي تساعد على ترتيب الديب فريزر المسطح بشكل خاص حتى لا تتراكم الأطعمة فوق بعضها..

  • الإستعانة بسلات وصناديق متحركة
    يساعد استخدام سلات طعام قابلة للإزالة ومتحركة،  على سهولة التقسيم واستخراج ما تبحثين عنه دون عناء بجانب توفير مساحة في التنظيف، وإمكانية استخراج ووضع الأطعمة بطريقة أسهل.
  • استخدام صناديق وأوعية بلاستيكية مغلقة لوضع فيها الأطعمة وتصنيفها من خلال هذه الصناديق، ما يجعل من السهل تحديد مكان الطعام المطلوب، وستمنع حدوث أي تسريب أو تلويث للأطعمة خصوصًا الألبان والسوائل.
  • الاعتماد على أسلوب التدوير والتقسيم، وهويقوم اساسه على نقل الأطعمة والمجمدات القديمة من الأسفل للأعلى بحيث يتم استخدام الأقدم فالأقدم، وبالتالي تتخلص من مشكلة نسيان الأطعمة وفسادها قبل أن تستخدمها.
  • تقسيم  الأطعمة لوحدات صغيرة وفقًا للاستخدام. وتكون مقسمة طبقًا لحجم الوجبة فلا تحتاجي للفك من التجميد واعاة التجميد مرة أخرى للجزء المتبقيز
  • استخدام مقصورات الفريزر، في بعض أنواع الفريزر، نجد مقصورات داخلية منفصلة في عدة مستويات، حيثُ يمكن ضبط كل مقصورة بمفردها من حيث درجات الحرارة، وبالتالي فصل الأطعمة بحسب درجة التجميد المطلوبة.

الديب فريزر العمودي

يشبه في هيئته الخارجية شكل الثلاجة لكنه مقسم من الداخل إلى عدة أدراج أو أرفف عمودية ويفضل عند اختياره للمرة الأولى أن يكون من نوع نوفرست، حتى يلا يتكون الثلج على أدراج الفريزر، ويكون أكثر تنظيمًا في العموم من المسطح ويستغل مساحة أقل في المنزل، كما انه يساعد على توفير الوقت في الحصول على الطعام الذي تبحثين عنه.

وعن تنظيمه فيمكنك تقسيم الادراج وفقًا لاحتياجاتك، فيمكن أن يكون واحد للأسماك وأخر للحوم المختلفة ودرج ثالث للخضروات، أما الرابع فيمكنك تخزين الفواكة للعصائر طوال السنة كذلك تخزين بطاطس التحمير وغيرها وضع به العيش، وإذا كان أكثر من 4، فيمكنك تخصيص درج للفواكة المختلفة لتحضير العصائر المختلفة طوال العام.

إسراء الطيب
إسراء الطيب

خبيرة تقنيه من الطراز الرفيع لها العديد من التجارب والابحاث حول الأجهزة الكهربائية وكيفية تجانس مكوناتها و معرفه عمر الجهاز الافتراضي عبر حسابات ومعادلات دقيقة

الأجهزة
مقارنة الأجهزة
  • Total (0)
عرض المقارنة
0