ابل تفاجئ مستخدميها بخاصية جديدة في آيفون اكس – iPhone X

فاجأت شركة ابل مستخدميها حول العالم مؤخرا بأضافة خاصية جديدة الى موبايل آيفون اكس – iPhone X حيث غيرت من التصميم المعتاد لها بأضافة مستشعر بصمة اصبع من الخلف بدلا من استخدام الزر الامامى بأسفل الشاشة .

حيث انتشرت صور لهاتف آيفون اكس – iPhone X الجديد بمستشعر بصمة اصبع من الخلف في الفترة الحالية على الرغم من وجود الخدمة منذ عام 2017 ولكن لم تظهر من قبل .

كانت قد ترددت أنباء منذ عدة أعوام بأن شركة أبل سيظهر لها تصميم الشاشة الكاملة مع وجود  بصمة اصبع من الخلف عكس التصميم الحالي بتواجد زر في اسفل الشاشة.

ومع مرور الوقت كشفت أبل عن خاصية Face ID التى تعمل على تشغيل شاشة الموبايل عبر التعرف على صورة الشخص المستخدم له وأشارت الانباء إلى التزام الشركة بوجود Touch ID في اسفل الشاشة او بمستشعر خلفي.

وظهرت سلسلة من هاتف آيفون اكس – iPhone X بشكل مختلف حيث له حواف علوية وسفلية أكبر مع واجهة من الخلف من الألمونيوم بالإضافة إلى مستشعر إصبع من الخلف.

قامت شركة أبل باختبار مستشعر إصبع تحت الشاشة لبعض إصدارات iPhone 13 وفقا لتقارير صحفية ولكن هناك أنباء عن عدم استخدام أبل لهذه الفكرة.

وتوقع محلل بيانات في شركة Ming-Chi Kuo منذ شهر سبتمبر 2021 ان شركة ابل ستقوم باطلاق هاتف iPhone جديد واحد بخاصية مستشعر بصمة اصبع تحت الشاشة في عام 2023.

كما ظهرت أنباء عن وجود هاتف iPhone SE أكبر مع خاصية Touch ID مدمجا في الزر الخاص بالطاقة.

يمكنك الاطلاع على أحدث أسعار هواتف ايفون في مصر والسعودية من خلال الرابط هنا.

كما يمكنك الاطلاع على افضل موبايل ايفون فئة متوسطة كيف تختاره وعيوب انواعه

غادة نور الدين
غادة نور الدين

مهندسه مختصه في مراجعة الاجهزة الكهربائية  لها العديد من الدراسات حول الدوائر الكهربائية الخاصه بالاجهزة خبيره في اختيار الاجهزة المناسبه لاستخدام كل شخص بناء على اكثر من 20 معيار

الأجهزة
مقارنة الأجهزة
  • Total (0)
عرض المقارنة
0